مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الخميس، 8 نوفمبر، 2012

وزير المالية:- حد الإعفاء الضريبى لموظف الحكومة 9 آلاف جنيه


الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية 
الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية

















أعلن الدكتور ممتاز السعيد، وزير المالية، فى تصريحات صحفية بمجلس الوزراء اليوم، الخميس، عن أن حد الإعفاء للموظف بالحكومة تسعة آلاف جنيه سنوياً، ولم يتم مسه فى التعديلات الجديدة على قانون الضريبة على الدخل.

وأوضح "السعيد"، ان الموظف الحكومى له إعفاء بموجب قانون العاملين بالدولة 4 آلاف جنيه غير خاضعة للضريبة، ويضاف إليها 5 آلاف جنيه أخرى فى قانون الضريبة التصاعدية، ليصبح حد الإعفاء للموظف الحكومى 9 آلاف جنيه، مضيفا أما "الموظف بالقطاع الخاص فيطبق عليه القانون الجديد بحد إعفاء من الضرائب لمن يقل دخله السنوى لأقل من خمسة آلاف جنيه".

وكان مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه أمس، الأربعاء، على تعديل قانون الضريبة التصاعدية، على أن يتم إعفاء من يقل دخله عن 5 آلاف جنيه، وفقا لشرائح.

وتشمل الشريحة الأولى، فرض ضريبة تقدر بـ10 % للأشخاص الذين يزيد دخلهم عن 5 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه، أما الشريحة الثانية فسيتم فرض ضريبة تصل إلى 15 % على من يتراوح دخلهم من 20 ألف جنيه وحتى 40 ألف جنيه، والثالثة سيتم فرض ضريبة تقدر 20% على من يتراوح دخله من 40 ألف جنيه وحتى مليون جنيه، أما الشريحة الرابعة فسيتم خلالها فرض ضريبة 22% على من يتراوح دخله من مليون حتى عشرة ملايين جنيه، والشريحة الخامسة يتم بموجبها فرض ضريبة تقدر بـ 25 % على من يزيد دخله عن 10 مليون جنيه وهى الحد الأقصى للضريبة التصاعدية.
ماذا يمكنك أن تقول حيال هذا الموضوع؟
 
copyright © 2013 مواقف مضحكة دوت كوم
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates