مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الخميس، 8 نوفمبر، 2012

نتانياهو يأمر وزراءه بعدم الحديث عن فوز "أوباما"


نتانياهو يأمر وزراءه بعدم الحديث عن فوز "أوباما"



الرئيس الأمريكى باراك أوباما


الرئيس الأمريكى باراك أوباما
خوفاً من تدهور العلاقات الفاترة أصلاً بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أصدر تعليمات حازمة لجميع وزرائه، ومستشاريهم، وأعضاء الليكود فى الكنيست، بعدم التحدث عن فوز أوباما بولاية ثانية دون تنسيق مسبق مع مكتب رئيس الحكومة.








وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن تعليمات نتانياهو جاءت فى أعقاب ردود الفعل السلبية التى عبر عنها أعضاء حزبه "الليكود"، فور الإعلان عن فوز الرئيس الأمريكى باراك أوباما بولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان قد أبدى عضو الحزب بالليكود دانى دانون عن خيبة أمله قائلا، "لا يمكن الاعتماد على أوباما"، مضيفا، "أن إسرائيل لن تتراجع عن مواقفها أمام أوباما، ونحن لا نعتمد على أحد بل على أنفسنا".

وقال عضو آخر بالليكود، رفض الكشف عن اسمه، "إن أوباما ليس جيد لإسرائيل، وتخوفنا نابع من تفعيل ضغوط على إسرائيل ودفعها لتقديم تنازلات بسبب العلاقات الباردة بين أوباما ونتانياهو".

وأشارت يديعوت إلى أن فوز الرئيس الأمريكى باراك أوباما بولاية ثانية فى البيت الأبيض حظى بتهانى من جميع أنحاء العالم تقريباً، إلا أن أعضاء حزب الليكود عبروا عن إحباطهم من هذا الفوز، مما أقلق مكتب رئيس الحكومة بشأن استمرار العلاقات البادرة بين الرجلين، فأصدر التعليمات بعدم الحديث عن فوز أوباما.
ماذا يمكنك أن تقول حيال هذا الموضوع؟
 
copyright © 2013 مواقف مضحكة دوت كوم
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates