مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الاثنين، 11 نوفمبر 2013

وزير الداخلية: مستعدون لتأمين الشوارع والميادين بعد انتهاء فترة حظر التجول في 14 نوفمبر

وزير الداخلية: مستعدون لتأمين الشوارع والميادين بعد انتهاء فترة حظر التجول في 14 نوفمبر

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية إن الأجهزة الأمنية بالوزارة مستعدة لتأمين الشارع المصري عقب انتهاء فترة حظر التجول المقرر لها في 14 نوفمبر الجاري بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ بالبلاد.

كان الرئيس عدلي منصور أعلن حالة الطوارئ عقب فض قوات الأمن لاعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بمنطقتي رابعة العدوية وميدان النهضة يوم 14 أغسطس الماضي لمدة شهر، ثم أصدر قراراً جمهورياً في سبتمبر الماضي بتمديد حالة الطوارئ شهرين إضافيين، إلا أن الحكومة أعلنت أنها بصدد إنهاء حالة الطوارئ بالبلاد في 14 نوفمبر الجاري، مؤكدة أنها ليست لديها النية لتمديدها مرة أخرى.

وأضاف إبراهيم، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أنه سيتم الدفع بتمركزات داخلية مسلحة بجميع الشوارع والمحاور والميادين الرئيسية لتأمينها عقب انتهاء فترة حظر التجول، لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالثقة والأمن في نفوس المواطنين، على حد قوله.

وفيما يتعلق بوضع الرئيس السابق محمد مرسي في محبسه بسجن برج العرب، قال إبراهيم إن مرسي يعامل مثله مثل أي سجين وفق لائحة قطاع مصلحة السجون، مشيرا إلى أنه سيتم نقله خلال اليومين المقبلين إلى زنزانته التي روعي فيها أن تكون بمعزل عن قيادات تنظيم الإخوان المحبوسين في سجن برج العرب، لعدم تحقيق التواصل بينهم، كما روعي فيها أن تكون بعيدة عن السجناء الجنائيين.

وحول الاستعدادات الأمنية لتأمين البلاد خلال المظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان في 19 نوفمبر الجاري، قال إبراهيم إن الأجهزة الأمنية اتخذت كل استعداداتها للتعامل مع المظاهرات، محذرا من استغلال تنظيم الإخوان "المحظور" للتجمعات الكبرى التي ستشهدها البلاد في ذلك اليوم، والتي تشمل مباراة مصر وغانا، في إطار التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم، والذكرى الثالثة لمحمد محمود، على حد تعبيره.
ماذا يمكنك أن تقول حيال هذا الموضوع؟
 
copyright © 2013 مواقف مضحكة دوت كوم
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates