مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الاثنين، 11 نوفمبر، 2013

إضراب عمال مصنع كريستال عصفور ببهتيم احتجاجًا على تسريح زملائهم

إضراب عمال مصنع كريستال عصفور ببهتيم احتجاجًا على تسريح زملائهم

نظم عمال مصنع التابع لمجموعة كريستال عصفور ببهتيم في شبرا الخيمة، الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة، مصحوبا بإضراب جزئي عن العمل شمل عمال الوردية الثالثة والأولى، احتجاجًا على ممارسات الشركة التعسفية، والتي زادت وتيرتها خلال الشهرين الماضيين.

طالب العمال بضرورة وقف حملة التصفية المستمرة منذ أكثر من شهرين، وعودة كافة زملائهم المجبرين على ترك العمل، بعد ضغط الإدارة عليهم، كذلك صرف كل المستحقات المتأخرة. وأعلنت الإدارة أن اليوم وغدًا وبعد غد إجازة رسمية، في إطار محاولات التأثير على حركة العمال.

وأكد العمال أن الآلاف من زملائهم قد تم تسريحهم منذ بداية شهر أغسطس، بسبب انتهاء عقودهم أو إصاباتهم أثناء العمل، مشيرًا إلى أنهم يتعرضون لأمراض كثير.

وقال العمال إنهم شكلوا نواة جبهة تستهدف حقوقهم، خارج وداخل الشركة، منهم المواطنون المتأثرون بوجود سكنهم بمحيط الشركة، وإصابة عدد منهم بزيادة نسبة الرصاص، عن طريق استخدم شتى الطرق الشرعية "قانونية واحتجاجية"، حتى يتمكنوا من الحصول على كامل حقوقهم من تعويضات، وتوفير وسائل سلامة وصحة مهنية، وذلك بعد أن شنت إدارة الشركة حملة تصفية لعدد كبير من العمال بدأوها عقب عيد الفطر الماضي.

وشملت الحملة عمليات فصل تعسفي، وإنهاء عدد من العقود السنوية لعدد من العمال قضوا فترة عمل بين «سنة و7 سنوات بالشركة»، أما من يعملون بعقد دائم؛ قاموا بالضغط عليهم بنقلهم لأماكن عمل غير مناسبة لسنهم أو طبيعة عملهم
ماذا يمكنك أن تقول حيال هذا الموضوع؟
 
copyright © 2013 مواقف مضحكة دوت كوم
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates