مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الخميس، 30 يناير، 2014

"جوجل" تتيح نقل تطبيقات "كروم أوه إس" لأجهزة "آى أوه إس" و"أندرويد"

"جوجل" تتيح نقل تطبيقات "كروم أوه إس" لأجهزة "آى أوه إس" و"أندرويد"


كاليفورنيا (أ.ش.أ)
كشفت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، عن أن مجموعة كبيرة من تطبيقات نظامها التشغيلى "كروم أوه إس" ستظهر قريباً على الأجهزة المحمولة المعتمدة على نظامى تشغيل "آى أوه إس" و"أندرويد".

وأطلقت الشركة بيئة إطار عمل تطويرية مفتوحة المصدر تدعى "أباتشى كاردوفا"، تتيح للمطورين إعادة تحزيم تطبيقاتهم ونشرها على منصات التشغيل الأخرى.

وتماثل البيئة التطويرية الجديدة نظاما أطلقته "جوجل" العام الماضى وأتاح للمبرمجين إعادة نشر تطبيقاتهم الخاصة بنظام "كروم أوه إس" لأى نظام تشغيل معتمد على أجهزة الحاسبات الشخصية المكتبية.

وتم تطوير العديد من مكونات نظام "كروم أوه إس" الرئيسية، مثل تسجيل الدخول والتخزين وإرسال الرسائل والرسائل التنبيهية، لملائمة العمل مع الأجهزة المحمولة الأخرى.

وتتوافر الآن نسخة تمهيدية مخصصة للمطورين من بيئة "أباتشى كاردوفا"، حيث تعتزم "جوجل" تحسينها استنادا إلى آراء المستخدمين وردود أفعالهم.

وكانت "جوجل" قد أعلنت بداية هذا الأسبوع عن تقديمها مكافأة قدرها 2.7 مليون دولار لمن يتمكن من اختراق نظامها التشغيلى "كروم أوه إس" خلال فعاليات النسخة الرابعة من مسابقة "باونيوم" التقنية.

نقلا عن المصرى اليوم 
المصدر : المصرى اليوم
ماذا يمكنك أن تقول حيال هذا الموضوع؟
 
copyright © 2013 مواقف مضحكة دوت كوم
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates