مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الأربعاء، 30 يوليو 2014

رانيا فريد شوقي تحتفل بميلاد والدها مع «جوجل»

احتفل محرّك البحث «جوجل» يوم أمس، بذكرى ميلاد الفنان الراحل الكبير «فريد شوقي»، المُلقّب بـ«وحش الشاشة»، حيث وضع صورته مرسومة بجانب عدد من فناني الزمن الجميل الكبار، من ضمنهم نجيب الريحاني وأنور وجدي.
واكتفت الفنانة رانيا فريد شوقي بوضع هذه الصورة على حسابها الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» احتفاءً بذكرى ميلاد والدها دون أي تعليق.
يُذكر أنّ الفنان فريد شوقي وُلِدَ في حي «البغّالة» بالسيدة زينب في ٣٠ حزيران عام ١٩٢٠، وهو من أب تركي وأم مصرية.
وامتدت حياته المهنية أكثر من خمسين عاما يظهر على الشاشة، أو من خلال كتابة السيناريو والإنتاج؛ حيث كتب سيناريو أكثر من ٤٠٠ فيلما، كما قدّم أكثر من ٣٠٠ فيلما.
تلقّى دراسته الابتدائية في مدرسة «الناصرية» التي حصل منها على الابتدائية عام ١٩٣٧ وهو في الخامسة عشرة، ثم التحق بمدرسة «الفنون التطبيقية» وحصل منها على الدبلوم، وتزوّج خمس مرّات الأولى من ممثّلة هاوية وهو في الثامنة عشرة من عمره، والثانية من محامية، ثم تزوّج من ممثلة غير معروفة وهي زينب عبد الهادي وأنجب منها منى، ومن بعدهم تزوج النجمة هدى سلطان وانجب منها ابنته المنتجة ناهد، وأخيراً السيدة سهير ترك التي ظلّت معه حتى وفاته وأنجب منها عبير ورانيا.
أول أعماله كان فيلم «ملاك الرحمة» عام 1946، ثم قدّم فيلم «ملائكة في جهنم» عام ١٩٤٧.
ألف وحش الشاشة عدد من قصص أفلامه من بينهم: «جعلوني مجرما»، «رصيف نمرة 5»، «الفتوة»، «باب الحديد»، «سوق السلاح»، و«عنترة بن شداد»، وكان آخر أعماله فريد شوقي «الرجل الشرس»، ثم رحل في ٢٧ تموز عام ١٩٩٨ عن عمر يناهز الثمانية وسبعون عاما.
ماذا يمكنك أن تقول حيال هذا الموضوع؟
 
copyright © 2013 مواقف مضحكة دوت كوم
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates