تقليل حجم المحتوى أعلى الطية

يتم تشغيل هذه القاعدة عند اكتشاف PageSpeed Insights أنه يلزم المرور ذهابًا وإيابًا عبر الشبكة لعرض الجزء العلوي من الصفحة.

نظرة عامة

إذا كان مقدار البيانات المطلوبة يتجاوز نافذة التكدس الأولى، فيلزم المرور بشكل إضافي ذهابًا وإيابًا عبر الشبكة بين الخادم ومتصفح المستخدم. وبالنسبة إلى المستخدمين على الشبكات التي تحتاج إلى مهلات طويلة مثل شبكات الجوّال، قد يتسبب هذا في تأخر تحميل الصفحة.

التوصيات

حتى يتم تحميل الصفحات بشكل أسرع، يمكنك تقييد حجم البيانات (ترميز HTML والصور وCSS وجافا سكريبت) المطلوبة لعرض محتوى الجزء العلوي من الصفحة. وهناك عدة طرق لتنفيذ ذلك:

تهيئة HTML لتحميل محتوى الجزء العلوي من الصفحة المهم أولاً

يمكنك تحميل المحتوى الرئيسي من الصفحة أولاً؛ وذلك من خلال تهيئة الصفحة بحيث تكون الاستجابة الأولى من الخادم تشمل البيانات اللازمة لعرض الجزء الأكثر أهمية من الصفحة في الحال وتأجيل الباقي. وهذا قد يعني أنه يتعين عليك تقسيم CSS إلى جزأين: جزء مضمَّن ومسؤول عن نمط محتوى الجزء العلوي من الصفحة، والجزء الذي يمكن تأجيله.
يمكنك تجربة الأمثلة التالية لكيفية تهيئة الموقع على التحميل بشكل سريع:
  • إذا كان HTML يحمل أدوات جهات خارجية قبل تحميل المحتوى الأساسي، يمكنك تغيير الترتيب لتحميل المحتوى الأساسي أولاً.
  • إذا كان موقعك يستخدم تصميمًا ثنائي الأعمدة مع شريط جانبي للتنقل ومقالة، ولكن يتم في HTML تحميل الشريط الجانبي قبل المقالة، يمكنك تجربة تحميل المقالة أولاً.

تقليل مقدار البيانات المستخدمة بواسطة الموارد

بعد أن يتم إعادة تصميم موقعك للعمل جيدًا على عدة أجهزة ولتحميل المحتوى الأكثر أهمية أولاً، يمكنك اتباع الوسائل التالية لتقليل مقدار البيانات المطلوبة لعرض الصفحة:
  • تقليل الموارد: يمكن تقليل موارد HTML وCSS وجافا سكريبت من خلال إزالة المسافات والتعليقات غير اللازمة. ويمكن إدخال مزيد من التحسينات من خلال استخدام الأدوات التي تعيد تسمية الأسماء المتغيرة في مواردك.
  • جرِّب استخدام CSS بدلاً من الصور قدر الإمكان.
  • مكِّن الضغط.

إرسال تعليق

 
Top