يتم تشغيل هذه القاعدة عندما يكتشف PageSpeed Insights أنه يمكن تحسين الصور على الصفحة لتقليل الحجم بدون أن تتأثر جودة العرض تأثرًا كبيرًا.

نظرة عامة

احرص على استخدام الحد الأدنى من حجم الصور لتقليل المدة الزمنية التي يلزم على المستخدم انتظارها حتى يتم تحميل الموارد. يمكن أن يوفر تنسيق الصور وضغطها بشكل صحيح العديد من وحدات البايت للبيانات. ويساعد هذا على توفير وقت المستخدمين في حالة بطء الاتصال كما يوفر مال المستخدمين في خطط البيانات المحدودة.

التوصيات

يجب تنفيذ عملية التحسين الأساسية والمتقدمة على جميع الصور. وتتضمن عملية التحسين الأساسية اقتصاص المساحة غير اللازمة، وخفض عمق اللون إلى أدنى مستوى مقبول، مع إزالة تعليقات الصور، وحفظ الصورة بتنسيق مناسب. ويمكنك تنفيذ عملية التحسين الأساسية باستخدام أي من برامج تحرير الصور، مثلGIMP. بينما تتضمن عملية التحسين المتقدمة مزيدًا من الضغط (دون فقد التفاصيل) لملفات JPEG وPNG.
استخدام أداة ضغط الصور
تتوفر عدة أدوات لتنفيذ مزيد من الضغط دون فقد التفاصيل لملفات JPEG وPNG، بدون التأثير على جودة الصورة. وبالنسبة إلى تنسيق JPEG، فإننا نوصي باستخدامjpegtran أو jpegoptim (على Linux فقط، وتشغيل الخيار --strip-all). أما بالنسبة إلى تنسيق PNG، فنحن نوصي باستخدام OptiPNG أو PNGOUT.
اختيار تنسيق مناسب لملف الصورة
يجب اختبار أي التنسيقات أفضل لصورتك، ولكن لدينا في ما يلي بعض التوصيات على نطاق أوسع:
  • عادة ما تتفوق ملفات PNG عن ملفات GIF ، إلا أن بعض الإصدارات القديمة من المتصفحات قد لا تتضمن سوى دعمًا جزئيًا لملفات PNG.
  • استخدم ملفات GIF مع الرسومات الصغيرة أو البسيطة جدًا (مثل الرسومات التي تقل جودتها عن 10×10 بكسل أو لوحة الألوان التي تقل عن 3 ألوان) ومع الصور التي تتضمن رسومًا متحركة.
  • استخدم ملفات JPG مع جميع الصور ذات النمط الفوتوغرافي.
  • لا تستخدم ملفات BMP أو TIFF.

إرسال تعليق

 
Top