مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الخميس، 31 يوليو، 2014

تمكين الضغط

تمكين الضغط

يتم تشغيل هذه القاعدة عند اكتشاف PageSpeed Insights لموارد يمكن ضغطها على الصفحة ولم يتم عرضها باستخدام ضغط HTTP.

نظرة عامة

يمكن لعدد كبير من خوادم الويب ضغط الملفات بتنسيق gzip قبل إرسالها للتنزيل، سواء من خلال الاستعانة بوحدة جهة خارجية أو باستخدام أساليب مضمَّنة. ويمكن أن يساعد هذا في تقليل الوقت المطلوب لتنزيل الموارد اللازمة لعرض موقع الويب.

التوصيات

يجب تمكين الضغط على خادم الويب. وفي ما يلي بعض المراجع التي تساعد في تمكين الضغط على خوادم الويب الشائعة:

الأسئلة الشائعة

يشير PageSpeed Insights إلى أن عددًا كبيرًا من ملفات المحتوى الثابت بحاجة إلى الضغط باستخدام gzip، إلا أنني هيأت خادم الويب على عرض هذه الملفات باستخدام ضغط gzip. فلماذا لا يمكن لـ PageSpeed Insights التعرف على طريقة الضغط التي أستخدمها؟
يمكن لخوادم الوكيل وبرامج مكافحة الفيروسات تعطيل الضغط عندما يتم تنزيل الملفات على جهاز العميل. وتعتمد نتائج PageSpeed Insights على الرؤوس التي تم عرضها فعلاً للجهاز العميل، ولذلك إذا كنت تشغِّل التحليل على جهاز عميل يستخدم برنامج مكافحة فيروسات من هذا القبيل، أو كنت تستخدم الإنترنت عبر خادم وكيل وسيط (عدد كبير من الوكلاء يتميز بالشفافية وقد لا يكون على معرفة بوجود تدخل وكيل بين الجهاز العميل وخادم الويب)، فقد يكون هذا هو سبب المشكلة.
لتحديد ما إذا كان الخادم الوكيل هو السبب أم لا، يمكنك استخدام إضافة PageSpeed Insights على Chrome لفحص الرؤوس:
  1. شغِّل PageSpeed على الصفحة المعنية.
  2. انقر على علامة التبويب عرض الموارد.
  3. وسِّع عنوان URL للمورد الذي يتم الإبلاغ عنه أنه غير مضغوط. يتم تعطيل الرؤوس التي صحبت هذا المورد. وإذا كان يظهر لك رأس بعنوان Via، أوForwarded، أو Proxy-Connection، فهذا يعني أنه الخادم الوكيل قد عرض المورد.
ماذا يمكنك أن تقول حيال هذا الموضوع؟
 
copyright © 2013 مواقف مضحكة دوت كوم
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates