مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الأربعاء، 3 سبتمبر، 2014

طريقه ربط مدونة Blogger بنطاق مدوفع

قدم خدمة Blogger خياري نشر لمدونتك: الاستضافة على Blogspot ‏(example.blogspot.com) والاستضافة على نطاقك المخصص (www.example.com أو foo.example.com). ويمكنك تغيير خيار النشر في أي وقت، ويظل محتواك ثابتًا دائمًا بصرف النظر عن الخيار الذي تختاره.
قبل نقل مدونتك إلى نطاق مخصص، يلزمك شراء نطاق مخصص مسبق (www.example.com) من مزود آخر، لأنه لم يعد بإمكانك شراء نطاقات مخصصة عبر Blogger. هناك العديد من الشركات التي يمكنك شراء أسماء النطاقات منها، عادةً مقابل أسعار سنوية معقولة جدًا. سيؤدي البحث Google عن "نطاق مسجل" إلى ظهور العديد من الخيارات. وإليك قائمة سريعة:
بعد شراء النطاق المخصص، اتبع الخطوات التالية:
  1. انتقل إلى المدونة وانقر على الأساسيات ضمن علامة التبويب الإعدادات. في قسم "النشر"، انقر على الرابط لإضافة نطاق مخصص.
    إضافة نطاق مخصص

     
  2. اكتب عنوان URL للنطاق الذي اشتريته، مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب أن يبدأ بـ www لكي يعمل.
  3. انقر على حفظ.
  4. من المفترض أن تظهر لك رسالة خطأ، وإعدادا CNAME المذكوران أدناه. ويتكون كل CNAME من جزأين - الاسم أو الفئة أو المضيف والوجهة أو الهدف أو الإشارة إلى. إعداد CNAME الأول يناسب الجميع، ويتمثل في الاسم "www" والوجهة "ghs.google.com". أما إعداد CNAME الثاني فيقتصر على مدونتك وحسابك في Google، وبذلك يختلف باختلاف الأشخاص.
  5. انتقل إلى موقع تسجيل النطاقات على الويب وحدد موقع إعدادات DNS (نظام أسماء النطاقات) في لوحة التحكم.
  6. الآن حان وقت الدخول إلى إعدادات CNAME. حيث يعرض الاسم أو الفئة أو المضيف، فقط أدخل "www" واذكر ghs.google.com باعتباره الوجهة أو الهدف أو الإشارة إلى.
  7. الآن أدخل إعداد CNAME الثاني بنفس الطريقة.
  8. اختياري: يمكنك أيضا إدخال سجلات A، التي تربط نطاقك المجرد (example.com) بالموقع فعلي (www.example.com). وإذا تخطيت هذه الخطوة، فسيرى الزائرون الذين يغادرون العنوان "www" صفحة خطأ.
  9. متابعة القسم الاختياري: بعد الانتهاء من الخطوة 8، أدخل اسم النطاق بالشكل example.com، واذكر عناوين IP الموضحة أناه في القسم "A". يجب إنشاء أربعة سجلات A منفصلة تعمل على التوجيه إلى أربعة عناوين IP مختلفة لـ Google.
    216.239.32.21
    216.239.34.21
    216.239.36.21
    216.239.38.21
    نهاية القسم الاختياري

  10. قبل الانتقال إلى الخطوة الأخيرة، انتظر حوالي ساعة حتى يتم تنشيط إعدادات نظام أسماء النطاقات. وإذا حاولت إجراء الخطوة الأخيرة قبل تنشيط الإعدادات، فسنخبرك من خلال رسالة تحذير.
  11. بعد تنشيط الإعدادات، أنت بحاجة للتأكد من معرفة Blogger بنطاقك المخصص وبذلك تستطيع Google توجيه القراء إلى مدونتك. كل ما عليك هو الرجوع إلى Blogger وتحديث المعلومات ضمن علامة التبويب إعدادات | أساسي. ابحث عن منطقة "النشر"، وانقر على الرابط لإضافة نطاق مخصص.
     
    إضافة نطاق مخصص
    أدخل عنوان URL لنطاقك المخصص في مربع النص المتوفر، وانقر على حفظ.
    أدخل عنوان URL واحفظه
     
    هذا كل ما في الأمر! سيتم قريبًا إعادة توجيه عنوانك في blogspot.com إلى نطاقك المخصص الجديد -- ولكن تحلى بالصبر، فقد تستغرق إعادة التوجيه مدةتصل إلى 24 ساعة لبدء العمل. إذا استمر ظهور إحدى رسائل الخطأ بعد 24 ساعة، فهذا يعني أنه لم يتم إدخال الإعدادات بشكل صحيح ويجب عليك تجربة العملية مرة ثانية.
بعض الملاحظات المفيدة:
  • إذا تعذر على نطاقك الجديد التوجيه إلى مدونتك، فانتظر يومًا آخر أو يومين لضمان تحديث جميع خوادم نظام أسماء النطاقات. إذا ظل النطاق لا يعمل، فاتصل بالمسجِّل للتأكد من إدخالك لإعدادات نظام أسماء النطاقات بشكل صحيح.
  • ستتم إعادة توجيه عنوان Blogspot الأصلي إلى نطاقك الجديد تلقائيًا. بهذه الطريقة، ستستمر جميع الروابط أو الإشارات المرجعية الحالية التي تؤدي إلى موقعك في العمل.
  • ستستمر الصور التي تم نشرها في الظهور في مدونتك.
ماذا يمكنك أن تقول حيال هذا الموضوع؟
 
copyright © 2013 مواقف مضحكة دوت كوم
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates