تسهل علامة التبويب الأرباح في Blogger تمكين إعلانات AdSense في مدونتك. وبعد اعتماد حسابك، يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب "الأرباح" للانتقال إلى لوحة تحكم AdSense.

تقرير AdSense
بعد بدء تشغيل ميزة مرات الظهور من AdSense، ستبدأ في جني الأموال عند نقر الأشخاص على الإعلانات التي تظهر على مدونتك. للاطلاع على معلومات الأرباح، اذهب إلى علامة التبويب الأرباح وانقر على الرابط "عرض لوحة البيانات".
كل الوقت
إذا كنت مستخدمًا في الوقت الحالي لـ AdSense، فستلاحظ أن خدمة Blogger أنشأت قناة جديدة (بعنوان URL لمدونتك) في حسابك. إذا تم عرض إعلانات AdSense على مدونتك قبل استخدام تكامل Blogger مع AdSense لإدراج الإعلانات في مدونتك، فلاحظ أن خيار كل الوقت سيؤدي إلى جلب البيانات، بدءًا فقط من الوقت الذي ربطت فيه بين Blogger وحسابك في AdSense.
لا يؤثر هذا في تقارير AdSense العامة، والتي يمكن الدخول إليها مباشرةً من AdSense.
المصطلحات
إن تقرير AdSense الذي يظهر من خلال علامة التبويب الأرباح يحتوي على المعلومات الأساسية عن عدد الإعلانات التي تم تشغيلها على مدونتك وعدد مرات النقر على هذه الإعلانات وكمية الأرباح التي كسبتها. وفي ما يلي تعريف لكل مصطلح في التقرير:
  • مرات مشاهدة الصفحة: تنشأ مشاهدة صفحة في كل مرة يشاهد فيها مستخدم صفحة تعرض إعلانات Google. سنحتسب مشاهدة واحدة للصفحة بغض النظر عن عدد الإعلانات المعروضة على تلك الصفحة. فعلى سبيل المثال، إذا كانت هناك صفحة تعرض ثلاث وحدات إعلانية وتمت مشاهدتها مرتين، فستحصل على مرتي مشاهدة للصفحة وست مرات ظهور للوحدات الإعلانية.
  • مرات النقر: عدد المرات التي تم فيها النقر على الإعلانات خلال فترة التقرير المحددة.
  • نسبة النقر إلى الظهور للصفحة: عدد مرات النقر على الإعلانات مقسومًا على عدد مرات مشاهدة الصفحة.
  • تكلفة النقرة: متوسط المبلغ الذي يدفعه المعلنون لكل نقرة على إعلان.
  • الأرباح لكل 1000 مشاهدة للصفحة: يشير هذا المصطلح إلى الأرباح لكل 1000 مشاهدة للصفحة. الأرباح لكل 1000 مشاهدة للصفحة = (مرات مشاهدة الصفحة × نسبة النقر إلى الظهور × تكلفة النقرة)‏ / 1000
لمزيد من المعلومات عن Adsense لمدونتك في مركز مساعدة Adsense.

إرسال تعليق

 
Top